شريط الاخبار

الخميس، 21 مايو 2020

Facebook و Instagram يعملان في عمل منصات للمتاجر للشركات

هل تصدق بدءًا من اليوم ، ستتمكن من تصفح المنتجات وشرائها مباشرةً  على منصة Facebook  أو على  Instagram.
لقد اعتنى Facebook و Instagram بالفعل بدرجة معينة من التجارة الإلكترونية - على سبيل المثال ، يمتلك Facebook مكانه في السوق ومن المرجح أن يبذل جهدًا أكبر بفضل مبادرة Libra cryptocurrency ، بينما يتيح Instagram للمستخدمين شراء المنتجات الواردة في المنشورات والإعلانات. لكن أدوات الشركة الجديدة تذهب إلى أبعد من ذلك ، مما يسمح للشركات بإنشاء متجر Facebook كامل خاص بها .

بعد كل شيء ، ربما جعل الوباء المستهلكين أكثر احتمالية للتعامل مع ملفات تعريف Facebook و Instagram كمصدر للذهاب للحصول على معلومات حول المطاعم والمتاجر الخدماتية التي تعد من الضروريات للمواطنين في قضاء مستلزماتهم  - إذا كان متجرك المفضل قد تغير ساعات أو ذهب عبر الإنترنت / street curb pickup ، من شبه المؤكد أنهم نشروه على Facebook أو Instagram. فلماذا لا تسمح للزوار بالتسوق دون مغادرة تطبيقات Facebook و Instagram؟

وجاءهدا بعد  التداعيات الاقتصادية للوباء التي بالفعل اثرت  في  العديد من الشركات الصغيرة  والناشئة -اقصد  الشركات التي تنشر وتعلن على Facebook. ولذلك فإن الشركة لديها مصلحة في مساعدة هذه الشركات على البقاء بكل الطرق الممكنة للاستفادة من مداخيل المتاجر الاكترونية التي يمكن عملها على المنصة.

وفي بت  مباشر  على Facebook اليوم ، وصف الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج هذا على أنه وسيلة لمساعدة الشركات التي تعاني من جائحة COVID-19 ، على الرغم من أنه أقر بأنه لن "يصلح جميع الأضرار الاقتصادية ".

وأشار أيضًا إلى أنه سيظل مفيدًا بعد الوباء: كما صرح " أننا سنستمر في عيش المزيد من حياتنا عبر الإنترنت وممارسة المزيد من الأعمال التجارية عبر الإنترنت."


كما سيتمكن التجار من استخدام منصات الجهات الخارجية هذه لإدارة متاجر Facebook الخاصة بهم ، بالإضافة إلى الإعلانات المرتبطة بهذه المتاجر. على سبيل المثال ، قال Shopify ، "تسمح متاجر Facebook لتجار Shopify بالتحكم في التخصيص والترويج لواجهات متاجرهم على Facebook و Instagram ، أثناء إدارة منتجاتهم ، والمخزون ، والطلبات ، والتنفيذ مباشرة من Shopify."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق