شريط الاخبار

الأحد، 17 مايو 2020

الشركة الصينية Huawei تعلن عن برائة اختراع جديد

لا شك ان  الشركة الصينية العملاقة Huawei تتقدم مرة أخرى على جميع منافسيها. بأدخا ل نظام الكاميرا  سيلفي "تحت الشاشة". بعد كل المشاكل التي  صادفتها مع شركة جوجل لعد م السماح  لها باستغلال منتوجاتها  على هواتفها الجديدة 
و قامت  بالفعل بتقديم طلب براءة الاختراع في عام 2018 ووافق المكتب العالمي للملكية الفكرية (الويبو) على الوثيقة بعنوان Mobile Terminal وطريقة العرض في 29 أغسطس 2019.
حتى إذا كان جهاز Huawei Mate 30 و Mate 30 Pro لا يزالان يستخدمان هذه الشقوق "القديمة" ، فإن تقنية كاميرا الشاشة الفرعية ستحل محلها على خريطة تطبيق التقنيات المبتكرة.
وتقدم الوثيقة المكونة من 33 صفحة وصفًا كاملاً ، بالإضافة إلى سلسلة من رسومات البراءات. يوصف الهاتف بأنه يحتوي على قسم عرض شفاف جزئيًا يمتد عبر عرض الجهاز ، أسفل كاميرا الصور الشخصية مباشرةً.
كما يقوم العديد من الشركات المصنعة حاليًا بتطوير كاميرا تحت الشاشة. كما سرحت  شركة Oppo علنًا أنها تعمل أيضًا على نموذج أولي. يبقى فقط معرفة من يصل أولاً إلى خط الانتاج في النهاية.


تم استخدام هذا القسم لسنوات لعرض رموز الحالة العامة ، مثل الشبكة التي تتصل بها ، وطاقة الشبكة ، ومؤشر البطارية ، والوقت ، إلخ. مع هاتف هواوي الذكي الحاصل على براءة اختراع ، يتم وضع كاميرا الشاشة الفرعية على مستوى شريط الحالة.

ومع ذلك ، فهو ليس المكون الوحيد المغطى أسفل الشاشة. يتم وضع مؤشر LED وباعث الضوء والمستشعر وحتى الفلاش أيضًا تحت الشاشة. إذا لم تكن كاميرا الصور الشخصية قيد الاستخدام ، فلا يمكنك رؤيتها أيضًا.

وعند استخدام كاميرا الصور الشخصية ، يصبح جزء الشاشة هذا شفافًا تمامًا ، بحيث يمكن للكاميرا "التألق" والتقاط صورة واضحة. بالإضافة إلى ذلك ، تشير البراءة إلى إمكانية توسيع الشفافية إلى أجزاء أخرى من الشاشة.

بهدا ستكون التكنولوجيا الحاصلة على براءة اختراع مفيدة لشاشات LCD و OLED ، ويمكن أيضًا تطبيقها على شاشة مسطحة ومنحنية. يتم ربط عنصري العرض معًا من خلال لوحة غطاء شفافة ومحمية ضد التأثيرات الخارجية.

كما انك عند مشاهدة مقطع فيديو من خلال الشاشة الرئيسية ، يتم إيقاف تشغيل الشاشة الشفافة تلقائيًا لتوفير الطاقة. تشير البراءة أيضًا إلى تقنية الصوت على الشاشة.

وفي  الاخير تبقى جميع الفراضيات ممكنة لمن أول شركة ستخرج بهدا المنتوج الى السوق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق