شريط الاخبار

الخميس، 25 يونيو 2020

تطبيق مكافحة الفيروسات الجديد من Microsoft متوفر الآن للمعاينة

أطلقت Microsoft اليوم نسخة أولية من برنامج مكافحة الفيروسات Windows Defender الخاص بها لنظام Android. لتبدأ في شق طريقها إلى iOS و Android  من هذا العام ، لكنه لم يذكر ما يمكن توقعه. نحن نعلم الآن بالضبط لماذا تعتقد Microsoft أن Android يحتاج إلى الحماية من الفيروسات.

وستتضمن المعاينة العامة لنظام Android الحماية من التصيّد الاحتيالي وتعِد بالذهاب إلى أبعد من حماية البرامج الضارة المضمنة من Google مع "مستوى رؤية وعناصر تحكم إضافية" واكتشاف البرامج الضارة الخاص بها القائم على التوقيع. قالت Kanishka Srivastava ، مدير البرامج الأول في Microsoft: "يتم إجراء عمليات المسح على الفور [للكشف عن البرامج الضارة والتطبيقات غير المرغوب فيها (PUAs)". "إذا تم تنزيل تطبيق آمن ، سيرى المستخدم إشعارًا خفيفًا لإعلامه بأن التطبيق نظيف."

وستتضمن حماية الويب من Microsoft مكافحة التصيد الاحتيالي بحيث يتم حظر مواقع الويب غير الآمنة التي يتم إرسالها عبر الرسائل القصيرة أو WhatsApp أو البريد الإلكتروني أو التطبيقات الأخرى على الفور. تستخدم Microsoft أيضًا تقنية Defender SmartScreen الخاصة بها لحظر اتصالات الشبكة غير الآمنة التي قد تحاول التطبيقات الضارة إنشاؤها دون علم المستخدم.

يصل تطبيق معاينة Android بعد أكثر من عام من بدء Microsoft معاينة عامة لمكافحة الفيروسات من Defender على نظام macOS. أعادت Microsoft تسمية Windows Defender Advanced Threat Protection (ATP) إلى Microsoft Defender Advanced Threat Protection (ATP) نتيجة لذلك ، ويوفر عميل Mac أيضًا حماية كاملة من الفيروسات والتهديدات ممزوجة بالقدرة على إجراء عمليات مسح سريعة أو كاملة.

تخطط Microsoft أيضًا لتطبيق iOS لمكافحة الفيروسات ، على الرغم من أنه من الواضح أن الشركة ستكون أكثر محدودية بما توفره على أنظمة تشغيل Apple. يعمل وضع الحماية من Apple على حماية تطبيقات iOS بشكل افتراضي ويمنع معظم المستخدمين النهائيين من تحميل التطبيقات من دون متجر التطبيقات في المقام الأول. لا يزال من غير الواضح ما الذي سيقدمه إصدار iOS من Microsoft Defender ، بالضبط.

يوضح Rob Lefferts ، نائب رئيس شركة Microsoft 365 security: "في الأشهر المقبلة ، سنطلق إمكانات إضافية على نظام التشغيل Android وستسمع المزيد منا عن استثماراتنا في الدفاع عن التهديدات المحمولة لأجهزة iOS أيضًا".

توفر Microsoft أيضًا Defender ATP بشكل عام على Linux اليوم ، مما يسمح للشركة بتقديم حل موحد لمكافحة الفيروسات عبر أنظمة سطح المكتب والخوادم مثل Windows و macOS و Linux

هناك تعليق واحد: