شريط الاخبار

الخميس، 25 يونيو 2020

ضربة مؤلمة لخدمة تحويل الأموال عبر WhatsApp

أطلق تطبيق WhatsApp للدردشة والرسائل الفورية خدمته الجديدة على المنصة أوائل الأسبوع الماضي والقدرة على تحويل الأموال من وإلى المستخدمين على المنصة بسهولة وأمان ، على الرغم من أن الخدمة لا تزال محدودة حتى الآن ، فهي متاحة فقط في الأراضي البرازيلية ، باستثناء أنها واجهت ضربة قاسية.

وقد بدأ Facebook في اختبار وظائف الدفع WhatsApp الجديدة في ولاية الهند في الفترة الأخيرة ، ولكن هذه المرة أعلن عن إطلاق وظائفه الجديدة ، ولكن على مستوى البلد فقط. وهي دولة البرازيل ، في انتظار أن تكون متاحة في أجزاء أخرى من العالم ، ويمكن لمستخدمي تطبيق WhatsApp للدردشة والرسائل الفورية في البرازيل الآن تحويل الأموال واستلامها على التطبيق عبر منصة Facebook Pay.

ولكن يبدو أن خطط WhatsApp وخلفها الشركة الأم Facebook ، واجهت ضربة مؤلمة في ولاية البرازيل ، حيث تشير آخر الأخبار من هناك إلى أن السلطات البرازيلية قررت أمس تعليقها رسميًا الخدمة مع هذه الوظيفة ، مثل البنك المركزي البرازيلي ، وهو أعلى سلطة في البلاد ، المالية ، بقرار من Visa و MasterCard بتعليق خدمة WhatsApp الجديدة.

يقول البنك المركزي البرازيلي أن سبب هذا القرار هو الرغبة في الحفاظ على بيئة تنافسية مناسبة وضمان قابلية التشغيل البيني والسرعة والأمن والشفافية والطبيعة المفتوحة والاقتصادية لنظام الدفع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق