شريط الاخبار

الأحد، 20 سبتمبر 2020

ترامب يقبل صفقة Oracle لـ TikTok في الولايات المتحدة

 أعطى دونالد ترامب "مباركته" لصفقة ByteDance مع Oracle لإبقاء TikTok تعمل في الولايات المتحدة ، بعد أن هدد بحظر تطبيق الفيديو القصير الشهير للشركة الصينية.

قال ترامب: "لقد منحت الصفقة مباركتي ، إذا قاموا بإنجازها ، فهذا رائع ، وإذا لم يفعلوا ذلك ، فلا بأس بذلك أيضًا". "لقد وافقت على الصفقة من حيث المفهوم."





يأتي دعم الرئيس الأمريكي بعد مفاوضات مكثفة بين ByteDance وإدارة ترامب بشأن مخاوف من أن التطبيق يشكل تهديدًا للأمن القومي.

أضافت وزارة التجارة الأمريكية أنها ستؤجل طلب إزالة TikTok من متاجر تطبيقات Apple و Google في الولايات المتحدة حتى 27 سبتمبر ، مما يمنح الشركات مزيدًا من الوقت لوضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل الصفقة.

بموجب شروط الاتفاقية ، ستقوم ByteDance بتقسيم الأعمال التجارية العالمية لـ TikTok إلى شركة جديدة مقرها الولايات المتحدة والتي ستكون مملوكة بالأغلبية لمجموعة التكنولوجيا الصينية.

ستستحوذ شركة أوراكل وشركة وول مارت الأمريكية للبيع بالتجزئة على حصة تصل إلى 20 في المائة من الاكتتاب العام الأولي للشركة الجديدة ، وفقًا لـ TikTok. المناقشات ، التي لم يتم الانتهاء منها بعد ، تقدر قيمة الشركة الجديدة بما يتراوح بين 50 مليار دولار و 65 مليار دولار ، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر.

وقالت أوراكل وول مارت في بيان مشترك إن الشركة الجديدة ستكون "مملوكة للأغلبية من قبل المستثمرين الأمريكيين". ومع ذلك ، في حين أن حصتهم البالغة 20 في المائة - إلى جانب الاستثمارات الأمريكية الطويلة في ByteDance - قد تجعل المستثمرين الأمريكيين يستفيدون بشكل غير مباشر من معظم المصالح الاقتصادية في الشركة الجديدة ، فإن ملكية الأغلبية المباشرة والسيطرة عليها ستبقى مع المجموعة الصينية.

وقال ترامب أيضًا إن الشركة الصينية ستتبرع بمبلغ 5 مليارات دولار لصندوق تعليمي ، قال الرئيس الأمريكي إنه سيتضمن وعده السابق بأن ByteDance ستدفع للحكومة الأمريكية رسومًا مقابل المعاملة. قال الرئيس في تجمع انتخابي في نورث كارولينا مساء السبت "إنهم سيدفعون 5 مليارات دولار في صندوق للتعليم حتى نتمكن من تثقيف الناس حول التاريخ الحقيقي لبلدنا".

ومع ذلك ، قالت ByteDance في بيان يوم الأحد إنها سمعت لأول مرة عن صندوق التعليم بقيمة 5 مليارات دولار من تقارير وسائل الإعلام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق